أشهر 10 ملكات جمال في تاريخ لبنان

0 242

الجمال اللبناني، قيل فيه كثير من الأشعار ونظم عنه الشعراء أروع الأبيات التى غنتها أجمل الأصوات بالوطن العربى، وصنفت العديد من الدراسات المرأة اللبنانية من بين أكثر نساء العالم جمالا وفتنة.

ومع تتويج “ساندى ثابت” ملكة جمال جديدة لبنان مؤخرا، نرصد تاريخ أشهر مسابقة جمال بالوطن العربى وأكثرها متابعة

ليس على مستوى الشرق الأوسط فقط بل والعالم بأجمعه الذى تتجه عيون صوب لبنان فى هذا الوقت من كل عام فى انتظار أن تطل ملكة جديدة تفرض معاييرها الخاصة على عالم الجمال والأنوثة.

ساندى ثابت


فازت ساندى ذات الـ 21 عاما بمسابقة ملكة جمال لبنان التى عقدت مؤخرا بالعاصمة بيروت وبعد منافسة شرسة مع 15 فتاة أخرى انتزعت ساندى التاج بصعوبة لتظهر مرتديه أحد أثواب زهير مراد بينما يزين تاج المسابقة رأسها.

فاليرى أبو شقرا


توجت الجميلة ذات الملامح الطفولية فاليرى ملكة لجمال لبنان عام 2015 وسط حفل ضخم أحياه المطرب راغب علامة.

سالى جريج


فازت بلقب ملكة جمال لبنان عام 2014م وشاركت فى مسابقتى ملكة جمال الكون وملكة جمال العالم إلا أنها لم تفلح فى إحراز أى مركز متقدم لبلادها.
وفى العام التالى عقد قرانها على أحد الأشخاص من خارج الوسط الفنى حيث تألقت خلال حفل زفافها الذى وصف بالأسطورى بقستان لطونى ورد.

كارن غراوي


توجت المهندسة كارن ملكة لجمال لبنان عام 2013م بينما كانت بالـ 23 من عمرها وجاءت مراسم التتويج خلال حفل ضخم حضره نخبة من ألمع النجوم الليبنانيين.

ريتا شيباتى


توجت باللقب عام 2012م، ويذكر أن ريتا لاتتميز فقط بجمالها الملفت لكن بالذكاءأيضاً فهى حاصلة على

درجة الماجيستير فى تخصص الهندسة، كما أنها تهوى السباحة والطهى.

يارا خورى ميخائيل


اقتنصت لقب ملكة جمال لبنان عام 2011م.

رهف عبدالله


فازت بالمسابقة عام 2010م بمحض الصدفة بعد أن سجلت أسرتها اسمها ضمن النشتركات فقد كانت طوال عمرها تحلم بالفوز بهذه المسابقة ولكن لم تجرؤ على التقدم والإشتراك خوفاً من الفشل.
في عام 2010 تنافست ثلاث ملكات جمال من أصول عربية في مسابقة ملكة جمال العالم جنباً إلى جنب، هن ريما فقيه الفائزة بلقب ملكة جمال أميركا وهي من أصل لبناني، ورهف عبد الله ملكة جمال لبنان، ودنيا حامد ملكة جمال مصر.

مارتين أندراوس


ملكة جمال لبنان 2009م، تحمل درجة الماجيستير فى العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية ببيروت، وتتضع قضايا تلوث مياه الشرب على رأس أولوياتها.

روزاريتا الطويل


فازت بالمسابقة عام 2008م، بينما لاتزال فى الـ 20 من عمرها.

نادين نجيم


من مواليد 1988م بعد فوزها بلقب ملكة جمال لبنان اتجهت للتمثيل وقدمت عدد من أشهر الأعمال التليفزيونية كان أخرها مسلسل نص يوم مع تيم الحسن وسمرا مع أحمد فهمى وتشيللو.

Comments
Loading...